RSS آخر الأخبار:

الرئيسية الأرشيف

وزارة العمل بغزة تدعو العاطلين عن العمل تحديث بياناتهم

2009-05-11

وزارة العمل بغزة تدعو العاطلين عن العمل تحديث بياناتهم

غزة – فلسطين الآن – دعا وزير العمل في حكومة غزة أحمد الكرد جميع الأشخاص من القوى العاملة المتزوجين في سن العمل من تقل أعمارهم عن أربع وستين عاما وليس لهم مصدر دخل ولا يتقاضى أي مساعدة مالية دورية من أي جهة التوجه إلى مراكز التسجيل لتحديث بياناتهم.

 

وذلك سعيا من الوزارة في تحديث بيانات المتعطلين من خلال إجراء مسح ميداني شامل للقوى العاملة بهدف تحديث قاعدة بيانات سوق العمل الفلسطيني للتعرف على حجم العاطلين عن العمل وكذلك للاستفادة في اختيار المستفيدين من مشروع صندوق التضامن الاجتماعي الذي ستبدأ الوزارة العمل به خلال الشهور القادمة بهدف تقديم مساعدة مالية شهرية قيمتها100 دولار لعدد 50,000 عامل متعطل عن العمل لمدة ست شهور قابلة للتجديد.

 

وأكد الكرد أن البيانات السابقة سيتم إلغاءها موضحا أن كل من لم يسجل اسمه يسقط حقه في أي خدمات تقدم للمتعطلين عن العمل من الوزارة، مشيرا أنه تسهيلاً على العمال تم فتح مراكز متعددة في كل محافظة لاستقبال طلبات المواطنين لتخفيف الضغط على مكاتب العمل.

 

وأوضح أن على المسجل ان بصطحب معه بطاقة الهوية أو إثبات شخصية (الأصل) والمؤهل العلمي لمن يحمل شهادة الثانوية العامة فما فوق (الأصل).

 

كما أوضح أنه على العامل المتزوج وغير مثبت في الهوية مراجعة وزارة الداخلية وتغيير الحالة الاجتماعية في الهوية وكذلك المقيم في البلد ومسجل في الداخلية أنه مسافر عليه مراجعة وزارة الداخلية وتعديل الحالة من مسافر إلى مقيم وإحضار الإفادة من الداخلية التي تثبت إقامته


إقرأ أيضاً:
اقرأ المزيد >>

مشاركات القراء

التعليقات المنشورة مملوكة لأصحابها ولا تعبر عن رأي فلسطين الآن وإنما تعبر عن رأي أصحابها

تعليقات Facebook