RSS آخر الأخبار:

مختارات


الرئيسية الأرشيف

غزة: مباحث الشرطة الفلسطينية تعتقل مزور نقود وثلاثة تجار مخدرات

غزة-فلسطين الآن-ذكرت مباحث الشرطة الفلسطينية في قطاع غزة أنها تمكنت من إلقاء القبض على مواطن قام بتزوير نقود ورقية، وقامت بتحويله إلى التحقيق.

2009-04-28

غزة مباحث الشرطة الفلسطينية تعتقل مزور نقود وثلاثة تجار مخدرات

غزة-فلسطين الآن-ذكرت مباحث الشرطة الفلسطينية في قطاع غزة أنها تمكنت من إلقاء القبض على مواطن قام بتزوير نقود ورقية، وقامت بتحويله إلى التحقيق.

 

وقالت المباحث العامة في محافظة شمال قطاع غزة الإثنين 27/4/2009 إن إلقاء القبض على مزور النقود جاء بعد تتبع أرواق نقدية مزيفة فئة 50 "شيقل"، وبعد التوصل إلى مصدرها قامت المباحث بتفتيش منزل المشتبه به، وضبطت عنده جهاز حاسوب تمت مصادرته، ومن ثم تم تحويل المشتبه به إلى مكتب التحقيق.

 

من جهة ثانية فقد ذكر المقدم جميل الدهشان مدير "الإدارة العامة لمكافحة المخدرات" الأحد (26-4) أن ضباط المكافحة وعناصرها تمكنوا خلال عملية معقدة للغاية -وبعد متابعة وتحرٍّ متواصلين- من اعتقال ثلاثة من كبار تجار المخدرات في غزة.

 

وأوضح الدهشان أن التجار الثلاثة عملوا خلال الفترة الماضية على تهريب المخدرات من "إسرائيل" وأراضي الـ48 إلى القطاع عبر معبر "كارني"، وبمساعدة شخصين من الداخل أحدهما يهودي والآخر بدوي.

 

وقال الدهشان: "بعد أن حصل رجال المكافحة على معلومة بسيطة بدخول مواد مخدرة عبر معبر "كارني" بدأت مهمة رجال البحث الجنائي بجمع المعلومات، وواصلوا الليل بالنهار حتى تمكنوا من استعمال بعض المروجين كمرشدين، ومن خلالهم وبعد عدة كمائن محكمة استطاعوا الوصول إلى التجار الثلاثة الذين يعدون من أكبر التجار في القطاع".

 

واعتبر الدهشان أن هذه العملية ضربة قوية وجهتها المكافحة إلى تجار المخدرات، موضحًا أن اعتقال التجار الثلاثة  سينتج عنه تقليل كمية المواد المخدرة المهربة إلى القطاع من الداخل بشكل كبير.

 

على صعيد آخر أنهت الشرطة الفلسطينية بغزة عددًا من دورات التدريب لتأهيل الضباط والأفراد، والتي بدأت بعد العدوان الغاشم على قطاع غزة، مؤكدةً أن عدد الذين تخرجوا من هذه الدورات بلغ 164 شرطيًّا بين ضباط وضباط صف وجنود.

 

وذكر المقدم محمود صلاح مدير عام التدريب أن هذه الدورات تعد من الضروريات لإعادة تأهيل الضباط والأفراد، حيث تم عقد عدة دورات في مختلف التخصصات، وقال إن من أهم الدورات التي تم الانتهاء منها "دورة في أساليب التحقيق والبحث الجنائي"، وأخرى في "القيادة التأسيسية للضباط"، وثالثة في "المراسلات والأرشفة الالكترونية"، إضافة إلى عدد من الدورات في مجالات أخرى.

 

وقال المقدم صلاح إن هذه الدورات تأتي رغم الظروف القاسية التي تمر بها الشرطة الفلسطينية بعد الحرب الأخيرة على القطاع.

 


إقرأ أيضاً:
اقرأ المزيد >>

مشاركات القراء

التعليقات المنشورة مملوكة لأصحابها ولا تعبر عن رأي فلسطين الآن وإنما تعبر عن رأي أصحابها

تعليقات Facebook